الثلاثاء، 1 مايو، 2012

مصر محتلة من السعودية ومن لا يرى فعليه أن يفتح عينيه


عاجل الكل يستعد احتلال سعودى للاراضى المصرية – جون جورج كيرلس




هل يخفى على احد الان ان كل ما يحدث فى مصر بترتيب وتمويل سعودى و بهيمنة مهينة لمصر؟ كان عمل المصرين فى السعودية اكبر كارثة حدثت لمصر، فتم تغيير الثقافة المصرية بالكامل من خلال سفر الملايين من المصريين ورجوعهم الى مصر بأفكار الوهابية و التطرف و تأثيرهم على عائلتهم و كل ما حولهم، فتوغل التطرف فى الفكر المصرى على مدار السنين. فالآن وانت تتحرك فى شوارع مصر لا تعرف هل انت فى مصر حقا ام فى افغانستان او باكستان او السعودية!!! و السؤال هو "هل وقف التوغل السعودى فى شئون مصر عند ذلك؟" بكل تاكيد "لا"
فنرجع الى الوراء و نرى دور الملك فيصل بن عبد العزيز فى توغل و تحكم الاخوان فى مصر في فترة حكمه للسعودية بين (1964 - 1975). وقتها كانت العلاقات بين السعودية ومصر والتي كان يرأسها وقتئذ الرئيس الراحل جمال عبد الناصر في أقصى توترها بين الدولتين ذات النظامين السياسيين المختلفين جذريا. ولاحقا وبعد رحيل الرئيس عبد الناصر، وحدوث تقارب بين خلفه الرئيس أنور السادات والملك فيصل بن عبد العزيز، سعى فيصل لإحداث تقارب بين الإخوان والسادات سيطر المنتمون للإخوان المسلمين على المناحي التعليمية في الجامعات تحديدا في عقدي السبعينيات والثمانينيات، وكذلك على المنابر الإعلامية خاصة في فترة حكم الملك فيصل في السعودية فكان هذا بداية التطرف فى مصر و انهيار الشخصية المصرية المعتدلة.
و الان نتكلم عن الغزو العقلي عن طريق الفضائيات بالتخطيط والتمويل والأشراف السعودى الوهابى لمصر وذلك بتمويل قنوات اسلامية وهابية تدعو الى كراهية الآخر مثل قناة الناس و الرحمة وغيرها الكثير والتى يتابعها الملايين من المصريين اغلبهم من البسطاء الذين يسمعون بلا ادنى تفكير في نقض كلام الشيوخ لثقتهم بهم من ناحية ومن ناحية أخرى لتدربهم على التأثير عليهم، و على رأس هؤلاء الشيوخ الشيخ محمد حسان تعالوا نرى من هو الشيخ محمد حسان
  • ولد الشيخ في قرية دموه مركز دكرنس بمحافظة الدقهلية.
  • التحق الشيخ وهو في الرابعة من عمره بكتاب القرية وأتم حفظ القرآن وهو في الثامنة من عمره على يد شيخه مصباح محمد عوض ثم أنهى حفظ بعض المتون في اللغة العربية والفقه الشافعي والعقيدة .
  • التحق الشيخ بالدراسة النظامية حتى أنهى الجامعة بالحصول على بكالوريوس الإعلام من جامعة القاهرة بتقدير جيد جدا.
  • ثم التحق مباشرة بمعهد الدراسات الإسلامية للحصول على الدراسات العليا في الدراسات الإسلامية .
    "ومن هنا يبدا توغل الفكر الوهابى"
  • سافر الشيخ إلى السعودية ليعمل إماما وخطيبا لجامع الراجحي لمدة تزيد على ست سنوات.
  • عمل مدرسا لمادتي الحديث ومناهج المحدثين في كليتي الشريعة وأصول الدين بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية فرع القصيم بتوصية من الشيخ صالح العثيمين.
· بدأ يطرق أبواب الثروة عندما عمل في السعودية مدرساً في الجامعة.. ودخل نادي المليونيرات من شرائط الكاسيت.
· كان أغلي داعية في قناة الناس.. يتقاضي
· شهريا 50 ألف دولار.. وفي رمضان يسجل 15 ساعة مقابل 100 ألف دولار
· فيلاته تنتشر في أكتوبر وجمصة والعاشر من رمضان وكفر البدماص وميت بدر في المنصورة واشتري فيلا حليمو في مدينة الشروق
· العائلة لديها أسطول سيارات خصص لنفسه اثنتين منها الأولي فولكس واجن باسات ألمانية الصنع والثانية أكبر وأحدث نوع من التويوتا
· فرغم عمره الخمسين - حسان من مواليد 8 ابريل 1962 - إلا أنه استطاع أن يبني لنفسه شهرة عريضة ليس في مصر وحدها ولكن في العالم الإسلامي كله، ويتصدر مشهد الدعاة بعد أن غاب الكبار عن الساحة منذ سنوات، وكان علي رأسهم الشيخ محمد متولي الشعراوي.
· محمد حسان ، يحظي بحالة قبول عالية في الأوساط الشعبية، هو رجل الدعوة المفضل عندهم، ولا تتعجب إذا وجدت من بين مريدي الرجل من يحبونه أكثر من آبائهم وأبنائهم وإخوانهم، وكان مشهد آلاف المريدين الذين أحاطوا بمستشفي كليوباترا في مصر الجديدة ليطمئنوا عليه بعد أن أصيب بالبكم، دالا علي أننا أمام رجل ليس داعية عاديا أو عابرا، ولكننا أمام كاريزما تلعب بالعقول وتداعب المشاعر وتدغدغ العواطف.
· هو رجل ، يخفض جناحه للمؤمنين، ورغم أن هناك من يتهمه بالتطرف والتعصب، إلا أنه وفي مرحلته الأخيرة من الدعوة وهي مرحلة الفضائيات أصبح أكثر ذكاء و دهاء من المرحلة السابقة وهي مرحلة شرائط الكاسيت، وهي المرحلة التي كان يحرم فيها مشاهدة التليفزيون ويطلق عليه "المفسديون"

الأن أصبح التليفزيون المؤمن وأصبح الصديق طالما أنه يغدق الأموال على شيخنا فكيف يستمر في تحريمه؟· بل إنه وفي بداية انتشار الإنترنت في مصر، أنشأ موقعا لنفسه، ووضع علي صفحته الرئيسية صورة له، وبعد أيام رفع الصورة، وكتب يقول لمتصفحي الموقع، إنه يعتذر عن نشر الصورة وقد رفعها حتي لا تكون فتنة.
· لقد تغير الشيخ كثيرا، وأصبح يهتم بمظهره العام، أيام كان خطيبا للمنبر فقط، يتناقل مريدوه مواعظه وخطبه النارية التي كان يعرف فيها كيف يؤثر علي جمهوره، للدرجة التي ألقي فيها ذات مرة قصيدة فاروق جويدة التي واجه بها سلمان رشدي بعد أن أصدر روايته آيات شيطانية التي هاجم فيها الرسول وآل بيته، وقد استخدم الشيخ كل المؤثرات الصوتية أثناء إلقائه للقصيدة، فلم يتمالك من يسمعه نفسه أو يمنعها من البكاء.
· في هذه المرحلة لم يكن حسان يهتم بنفسه، ذقنه طليق لا يهذبه، يرتدي البسيط من الثياب، لكن وبعد أن أصبح نجما فضائيا، فهو يهتم بمظهره أكثر من ذي قبل، ولا ينافسه في ذلك إلا الشيخ محمد حسين يعقوب، الذي يطلب من مسئولي الإضاءة في الاستوديوهات التي يصور بها أن يسلطوا الأضواء عليه أكثر حتي يبدو وجهه نورانيا.
· تقوي محمد حسان وعمل من أجل الدعوة الإسلامية، لم تقف حائلا أن يصبح الرجل واحداً من أثرياء الدعاة، ولأنه أصبح صاحب قناة فضائية هي الرحمة ، فإننا يمكن أن نقول إنه أصبح واحداً من أثرياء رجال الأعمال في مصر.
و السؤال الآن "هذا الرجل الذى يؤثر فى الملايين من المصريين صنعة من؟" هل يستطيع احد ان ينكر انه صناعة سعودية مائة فى المائة، و انا الآن اجزم بأن هذا الرجل قادر ان يحرك ربع الشعب المصرى دون ان يفكروا في ماذا يطلب منهم. و بالرجوع الى الجماعات السلفية فى مصر التى تعترف دون حياء بالتمويل السعودى لهم و تشكر السعودية على هذه العطية من الباب العالى

والان عندى سؤال أخير و أحب أيضا أن أعطى إجابة عليه من عقلى "هل كان نظام حكم مبارك عسكرى ام اسلامى؟" فسوف اكون فى منتهى السذاجة ان قلت ان نظام مبارك كان عسكرى فقط، نظام مبارك كان خليط بين السلفية و العسكرية، فكل هولاء الشيوخ و التوغل الوهابى فى مصر جاء بتمرير من مبارك وامن الدولة. فلا ننسى ابدا علاقة مبارك القوية جدا بالسعودية لدرجة تزويج أبنه جمال لواحدة سعودية الأصل، ولا ننسى ابدا استخدام امن الدولة للسلفين لمحاربة الكنيسة القبطية والاقباط بصور كثيره من هجوم على كنائس و خطف القاصرات القبطيات و المظاهرات القذره التى كانت تهاجم البابا شنودة بأقذر الطرق تحت مباركة امن الدولة. و اخيرا تفجير كنيسة القديسين التى تمت بتعاون بين سلفين وامن الدولة.
و الان ابعث باشارة التحذير الى كل مصرى صميم نحن تحت الاحتلال ومن لا يرى ذلك عليه فقط ان يفتح عيناه.
جون جورج كيرلس متياس

فيديو 

ليست هناك تعليقات: