الأربعاء، 1 فبراير، 2012

حصاد عام من الثورة


كل عام ومصر والثورة بخير وسلام وأحيى الشهداء وأهنئ الشعب وأقبل الثوار ونغنى معاً «بالأحضان يا مصانع يا مزارع بالأحضان يا حصاد الثورة يا حلم وعلم»، فما هو حصاد الثورة بين «الحلم والعلم». ■ نزعت الخوف من نفوس الشعوب وزرعته فى قلوب الحكام. ■ قامت الثورة ضد «محمد حسنى» لكنها أطاحت بـ«محمد البرادعى». ■ لم ينجح الذين يريدون «تغيير النظام» ولكن نجح الذين يريدون «تغيير الهوية». ■ تغيرت قوائم الشهداء إلى قوائم مرشحين، وأثبتت أن الضرب بالرصاص المطاطى لكن الانتخاب بالحبر الفسفورى. ■ أعادت إلى الذاكرة المثل القائل (واحد يعكر والتانى يصطاد). ■ رحل «سرور» الذى كان يحصل على (٤٠٠) صوت وجاء «الكتاتنى» الذى حصل على (٣٩٩) صوتاً بفارق صوت واحد يقال إنه صوت العقل. ■ حولت منافقى مبارك إلى منافقين للثورة. ■ أثبتت أن الثورات يمكن أن يقوم بها ثائر واحد وسبعة ملايين زعيم. ■ طالبتهم برفع قيمة «الإنسان» فرفعوا سعر «الأنبوبة». ■ طالبت بإقامة دولة «القانون» فأقاموا دولة «الاستفتاء».. فأنتجت خيام الميدان خيام الصحراء. ■ «كولومبوس» أعاد اكتشاف «أمريكا» و«أمريكا» أعادت اكتشاف الإخوان وتحالف «الإخوان المسلمين» مع «الإخوان الرأسماليين». ■ قالت إن فلاناً «حمى» الثورة لكنها لم تحدد اسم «حماتها». ■ نقلت خانة الديانة من بطاقة الرقم القومى إلى تذكرة الانتخابات. ■ أثبتت الثورة أن «الإجهاض» يمكن أن يكون بعد الشهر التاسع. galal_amer@hotmail.com

ليست هناك تعليقات: