السبت، 29 نوفمبر، 2014

هل كان المفروض الحكم على مبارك وحدث العكس؟


أنا مندهش جداً من ردود الأفعال التي أعقبت الحكم علي مبارك و أعوانه و كأنه مفاجأة مثلاً.....شئ غريب و عجيب ....ولولة و عياط و كلام رخيص و متاجرة فارغة و كلام تافه من ناس كأنهم كانوا عايشين في المريخ مثلاً .....مستغربين الحكم و كأنه مش متوقع يعني؟َ!!!
بصراحة الحكم بالبراءة حكم بديهي و منطقي و متوقع منذ اليوم الأول ....فمحاكمة مبارك في هذة القضية كوميديا سوداء لثلاثة أسباب:


أولاً: عندما بدأت الثورة لم يكن هناك شهداء من الأساس ....أي، أن الثورة قامت لتغيير نظام مبارك و محاكمته علي فساد و جهل و فقر أنتشر علي مدار 30 سنة .....و لكن لسخرية القدر قمنا بمحاكته علي قضايا أخري لا علاقة له بها و تجاهلنا القضية الأساسية و هي الفساد السياسي و الأداري الذي أنتشر و الذي قامت الثورة من أجله في المقام الأول ...دي الغلطة!!

ثانياً: شهداء 28 يناير غالبيتهم العظمي قتلوا أمام الأقسام و السجون أثناء محاولتهم لأقتحامها و هؤلاء يعتبروا تحت بند "المخربين" ...و من المعروف و المثبوت عبر فيديوهات و شهادات موثقة بأن تلك الأحداث كانت مخطط أخوانجي لإحداث أنفلات أمني و هناك محاكمة قائمة منذ أكثر من سنة تناقش تلك القضية ....معظم من ماتوا دمائهم في رقبة الأخوان و ليس النظام ...و الكل يعلم....ليه بقي المتاجرة بالشهداء و كلنا نعرف الحقيقة !!!

ثالثاً: لو كان و لابد الحكم علي مبارك و العادلي في هذة القضية بالأدانة ......فلابد من أدانتهم بتهمة الفساد و"الأهمال" و "التخادل" في الحفاظ علي الدولة و ليس العكس ......." معلش لازم بقي نفوق و نصحي" ....ثورة يناير لم تكن سلمية نهائياً ....ما حدث في هذا اليوم مأساه نعيش توابعها حتي اليوم .....ف28 يناير تسبب في سقوط كامل للدولة و هروب ما يقترب من ال25 ألف سجين و حرق و أقتحام ما يزيد عن المئة قسم و حالات سرقة و نهب و قتل و أستيلاء علي أراضي بالجملة...و كانت النتيجة سقوط كامل للدولة و هيبتها ....كيف بعد ذلك تتهمه بقتل المتظاهرين و القمع؟ الا تعقلون ..ماحدث كان العكس .....هذا الجهاز لم يؤدي دوره و كان لقمة صائغة للأخوان و أنصارهم !! هكذا يجب أن تطرح هذة القضية .

لست مهتما و لا مهموما بما تسمي محكمة القرن , فإذا نال البراءة فهي براءة تدين مصر كلها , حسني مبارك لم يحاكم علي جرائمه االتي أرتكبها في حق مصر و المصريين ... ال...أمر أشبهه ما يكون بقائد سيارة مسرعة جدا دهس كل الناس الذين في طريقه و قتلهم ... لكننا نحاكم قائد السيارة علي أنه لم يكن يضع حزام الأمان ... هي ليست محاكمة قرن كما أطلقوا عليها هي أقرب ما تكون بمحكمة القرون
صورة: لست مهتما و لا مهموما بما تسمي محكمة القرن , فإذا نال البراءة فهي براءة تدين مصر كلها , حسني مبارك لم يحاكم علي جرائمه االتي أرتكبها في حق مصر و المصريين ... الأمر أشبهه ما يكون بقائد سيارة مسرعة جدا دهس كل الناس الذين في طريقه و قتلهم ... لكننا نحاكم قائد السيارة علي أنه لم يكن يضع حزام الأمان ... هي ليست محاكمة قرن كما أطلقوا عليها هي أقرب ما تكون بمحكمة القرون وماذا عن امواله المهربة للخارج ...مليارات الدولارات ...وماذا عن تركه الوهابية تستشرى فى مصر ...وماذا عن تركه عتاة اجرام الاخوان فى السجون ...بلا تنفيذ الاحكام ...عاصم عبد الماجد اعترف امام تونى خليفة ...انه قتل 115 عسكرى وظابط امن مركزى ....
النقطة الأخيرة .....مبارك لم يخرج براءة ....هو حصل علي براءة في تلك القضية و لكنه صادر ضده حكم أخر و سيظل مسجون حتي منتصف 2016 ...فياريت الفراحانين أويييي و الزعلانين أويييي يهدوا شوية ويفكروا ليه قدموا مبارك لقضية هتاخد براءة ولم يحاكموه فعلا على غلطاته في الحكم وفساده وأستغلاله للحكم؟

ليست هناك تعليقات: