السبت، 26 أكتوبر، 2013

جبهة الإنقاذ تقرر الدخول فى تحالف وطنى واسع مع قوى الثورة



رسمياً,..,جبهة,الإنقاذ,تقرر , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , رسمياً .. جبهة الإنقاذ تقرر

نجوى مصطفى

قال حسين عبد الرازق، القيادى بجبهة الإنقاذ، إن الجبهة ترحب بالتنسيق مع كافة القوى الثورية المدنية لتشكيل أكبر تحالف انتخابى مدنى.
وأضاف خلال إلقائه بيان المكتب التنفيذى للجبهة عقب انتهاء الاجتماع المغلق ، " أن التحالف الانتخابي يجب أن يقوم بوضع معايير مناسبة لكافة الأطراف على أن يشترط الاحترام المتبادل بين جميع القوى السياسية.
وطالبت جبهة الإنقاذ الوطنى فب بيانها ، لجنة الخمسين لوضع الدستور بالعمل على وضع دستور يعبر عن الشعب المصرى قائم على تأكيد الوحدة المصرية فى إطارها المدنى والديمقراطى ، و يعمل على تحقيق أهداف ثورتى يناير ويونيو.
وأكدت الجبهة ، على دعوتها لعقد اجتماع عاجل بين ممثلى الجبهة والقوى المدنية والشبابية مع لجنة الخمسين؛ للتعرف على أعمال اللجنة ولطلاع الشعب المصرى لنموذج مشروع الدستور الذي من المنتظر أن يكون مبلوراً للوحدة الوطنية فى إطار دولة مدنية ديمقراطية تحقق أهداف ثورة يناير ويونيو وأهدافها من العدالة الاجتماعية العدالة الانتقالية وكفالة الحقوق الحريات العامة كما تقرها المواثيق الدولية.
فى السياق ذاته، أكدت الجبهة على دورها كجناح سياسى للثورة المصرية، واستطاعت هى والقوى الشبابية والثورية التغيير فى ثورة 30 يونيو،التى انضم لها جيش مصر العظيم، وأطاحت بالنظام الفاشي - نظام الرئيس المعزول محمد مرسي - ، مؤكدة استمرارها كتحالف سياسى للحفاظ على أهداف ثورة 25 يناير من العيش والحرية والعدالة والإستقلال الوطني.
كما قررت الدخول فى تحالف وطنى واسع مع قوى الثورة تضم كل حركات وشباب الثورة المختلفة، لمناقشة قضايا الدستور والانتخابات والقوانين المطروحة من الحكومة المصرية الخاصة بقانون التظاهر، وحرية التعبير والتنظيم، ومكافحة الإرهاب فى إطار الالتزام باحترام تضحيات شهدائنا الذين انتزعوا حق التظاهر والاعتصام السلمى.
كما قررت الجبهة، الدخول فى الانتخابات البرلمانية المقبلة بقائمة موحودة داعية النظام الحالى إلى بناء نمط علنى ومنتظم للتشاور مع قوى الثورة وفى مقدمتها جبهة الإنقاذ.

بوابة الفجر الاليكترونية

ليست هناك تعليقات: