الأحد، 4 نوفمبر، 2012

اللي تغلب به ألعب ( من مبادئ مرسي)


بهاء الدين:مرسى قالى مش هنمشي ورا العيال ولن نشارك فى 25 يناير



قال المهندس أحمد بهاء الدين شعبان، المنسق العام للجمعية الوطنية للتغيير، إن لقاءً جمعه مع الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، قبل 24 ساعة من ثورة 25 يناير، وأكد له خلاله، أن جماعة «الإخوان» لن تشارك في الثورة، و«مش هتمشي ورا شوية عيال»، وأن «مرسى» لن يستطيع تكذيب ذلك، خاصة أن كل من تابعوا الحديث مازالوا أحياءً.

وأضاف «شعبان»، خلال المؤتمر الثانى للجبهة الشعبية لمناهضة أخونة مصر بالإسكندرية، مساء السبت ، بعنوان «مصر لكل المصريين»: «وضع المصريين لم يتغير بعد تولى (مرسى) رئاسة الجمهورية، لأن السياسة العامة لنظامه هى نفسها سياسة نظام مبارك التى لا تراعى المواطنين»، وشدد على استمرار السياسة الداخلية فى قمع المواطنين، والتى كان آخرها ما حدث مع الناشط السياسى تقادم الخطيب، واستمرار نسبة البطالة بمعدل 30%، ومحاولات الحكومة تحرير سعر الدواء ليضاهى الأسعار العالمية، وشروط قرض البنك الدولى الذى وافقت عليه الحكومة التى تعتمد على رفع الدعم.

وتابع: «لا أتصيد الأخطاء لمرسى، وإنما أتحدث عن الانحيازات الاجتماعية لنظامه، التى تجاهلت الفقراء فى الوقت الذى تتكلف مواكبه الرئاسية الكثير من الأموال، ولم نطلب من الرئيس أن يأتى لنا بلبن العصفور، بل أن يربط الحزام على بطنه مثلما يريد أن يفعل بالشعب».

وقالت الدكتورة كريمة الحفناوى، أمين عام الحزب الاشتراكى المصرى، خلال المؤتمر، إنها ترفض مبدأ الحوار الوطنى مع «الإخوان»، خاصة مع اقتراب الاستفتاء على الدستور الجديد، موضحة أن الجماعة تلجأ للحوار كلما وضُعوا فى الموقف الصعب.

وأضافت: «لا يوجد لم شمل مع من باعوا الثورة واستهانوا بدماء الشهداء وتعرية الفتيات فى الميادين.. والإخوان يتعاملون بمبدأ الضرورات تبيح المحظورات لتحقيق مصالحهم للدرجة التى وصلت للمصالحة مع رجال الأعمال الذين نهبوا أموال مصر فى عهد النظام البائد

ليست هناك تعليقات: