السبت، 26 مايو، 2012

لن يستطيع أحد العودة بمصر للوراء

شفيق: استعانتي بصباحي واردة ولن يستطيع أحد العودة بمصر للوراء



 الفريق أحمد شفيق 

كتب: نجاة عطية الجبالي وأحمد رجب 
قال الفريق أحمد شفيق المرشح المتنافس علي رئاسة الجمهورية في جولة الإعادة إن الثورة المصرية نجحت وأن ما تم نشره علي موقع التواصل الاجتماعي علي لسانه من قوله "الثورة لم تنجح" لا أساس له من الصحة، مؤكداً أن تلك الجملة تعرضت للقطع وأن لها تكملة أخري، قائلاً: هذا هو ضمير الإعلام للأسف.

وأضاف شفيق خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم "السبت" بمقر حملته: سنبدأ عصرا جديدا ولا عودة للوراء ولن نعيد انتاج ما سبق ولن نتحارب بل سنعمل معا ولا مكان لإعادة انتاج النظام السابق، لأن مصر تغيرت وعقارب الساعة لن تعود للوراء ولا خصومة لي مع أحد وأمد يدي للجميع ومصر شهدت انتخابات غير مسبوقة، وأحيي الثورة المجيدة التي قام بها الشباب فهي ثورة عظيمة.

وأكد شفيق أن الانتخابات لم تكن تتم لولا من ضحوا بأرواحهم متعهدا بأن تعود لذويهم كل الحقوق، وأن نلقن ابناءنا في المدارس القيم التي ضحوا من أجلها، وأضاف: "ما كانت لتتم الانتخابات أيضاً لولا القوات المسلحة العظيمة فهي من حمي الانتخابات.

وتابع شفيق: "سعينا كمرشحين أن نحقق لمصر ديمقراطية واختلفت رؤانا وأفكارنا، وتقدمنا للشعب الذي اختار من يحقق له ما يريد وسنعرف رأي الشعب في الجولة الثانية، والجولة الأولي كانت تنافس ولم تكن صراعا، واشكر كل من شاركوني فيها وهم حمدين صباحي المنافس الصلب والجيل الحيوي المدني الذي يعبر عنه والدكتور عبد المنعم أبو الفتوح وعمرو موسي الأخ والصديق والدبلوماسي العلامة والدكتور سليم العوا المفكر المستنير والمرشح عف اللسان المستشار هشام البسطويسي القاضي المحترم مرشح حزب التجمع الحزب اليساري المستنير والمرشح الشاب خالد علي وإلي الدكتور محمد مرسي شريكي في الجولة الثانية من السباق".

وقال شفيق : "لو حسبتموني علي النظام القديم فالشعب المصري كله محسوب علي النظام القديم، ودعونا نتفاءل بمصر الجديدة وأنا مع النزول للاعتراض طالما أنه بمنهج محترم تتيحه القواعد".

وأكد شفيق أن صباحي فرصته كبيره في أن يستعين به كممثل للجناح الثوري في مؤسسة الرئاسة، لا يوجد صدام في السياسة، وكل مؤسسة لها دورها ومن يبدأ بالصدام هو الخاسر دائما، والمواءمة هي الحل والصدام يضر بمصلحة المواطن فقط.

وفيما يتعلق بمحاكمة رموز النظام السابق قال: "الخطة واضحة بالنسبة للسلك القضائي وهذا شأنهم وحدهم، وهم أعلم الناس به ولا دخل لنا بذلك علي الإطلاق".


صدى البلد

ليست هناك تعليقات: