الخميس، 5 أبريل، 2012

مصدر بالداخلية: أبو الفتوح حصل على الجنسية القطرية عام 93

مصدر بالداخلية: أبو الفتوح حصل على الجنسية القطرية عام 93

عبد المنعم ابو الفتوح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية

كشف مصدر أمني بوزارة الداخلية أن عبد المنعم ابو الفتوح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية كان يحمل الجنسية القطرية لتسهيل مهمة عمله في منظمات الاغاثة الاسلامية و أنه تخلى عنها طواعية قبل عشرة سنوات.
وأكد المصدر فى تصريحات صحفية له اليوم أن القيادي الاخواني السابق أبو الفتوح قد حصل على الجنسية القطرية من الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير قطر و بوساطة من الشيخ يوسف القرضاوي، و قال المصدر إن الجنسية سهلت حصول أبو الفتوح على تأشيرات دخول لعدد من الدول من أجل المشاركة في جهود الاغاثة الاسلامية.
و شدد المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه على أن قطر ستحاول حاليا اتلاف جميع المستندات التي تدل على ذلك بعدما كان قد حصل على الجنسية عام 1993 و بقرار استثنائي وفق المادة 6 من قانون منح الجنسية القطري التي يسمح باحتفاظ الفرد بجنسيته الأصلية.
وقال المصدر أن وزارة الداخلية ستفجر مفاجأة خلال أيام حيث ستكشف دخول أبو الفتوح الى القاهرة باستعمال جواز سفره القطري أواخر سنة 1997.
ومن جانبها نفت حملة ابو الفتوح كل هذه الادعاءات واعتبرت انها شائعات مغرضة هدفها معروف وبالاخص فى اواخر ايام تقديم المرشحين للانتخابات الرئاسية، مؤكدين ان ابو الفتوح مصرى الجنسية ولم يحدث ما اشيع الان. 

ليست هناك تعليقات: