الأربعاء، 16 فبراير، 2011

إيطاليا ترحل 94 مصرياً ألقت القبض عليهم بتهمة الهجرة غير الشرعية

وافقت السلطات الإيطالية على ترحيل 94 مواطناً مصرياً إلى مصر مساء اليوم الأربعاء، دون تقديمهم للمحاكمة، سبق ألقت القبض عليهم قبل يومين بتهمة الهجرة غير الشرعية.

وقال السفير محمد عبد الحكم مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين فى الخارج والهجرة واللاجئين، إن قوات السواحل الإيطالية قامت مساء 14 فبراير الجارى بإلقاء القبض على أحد المراكب بالقرب من سواحل مدينة RAGUZA الإيطالية، وعلى متنه 94 مواطناً مصرياً بتهمة الهجرة غير الشرعية من محافظات (المنوفية ـ الغربية ـ أسيوط ـ القاهرة ـ الشرقية ـ الإسكندرية ـ القليوبية ـ البحيرة ـ كفر الشيخ).
وحذر عبد الحكم المواطنين المصريين الذين يفكرون فى الهجرة غير الشرعية من العواقب الوخيمة لمثل هذه المحاولات، والتى تتمثل فى ضياع أموالهم والتعرض للعقوبات المنصوص عليها فى قوانين الدول الأوروبية، ومنها الغرامة المالية والسجن والترحيل، مؤكدا على أهمية تشديد العقوبات على سماسرة الهجرة غير الشرعية الذين يحاولون النصب والاحتيال على المواطنين المصريين والتغرير بهم.

وأوضح مساعد وزير الخارجية أن قوانين الدول الأوروبية تجرم الهجرة غير الشرعية إليها، وتعاقب كل من يقوم بتقديم المساعدة للمهاجرين غير الشرعيين أو إيوائهم أو تشغيلهم بالغرامة المالية والسجن.

ليست هناك تعليقات: