الخميس، 5 أغسطس، 2010

محامي يعلن وفاة الرئيس على شاشة المحور


إنقلبت المناقشة علي شاشة المحور الي مجزرة . وتم إخلاء القاعة من أحد المتحدثين بعد أن قال : إنه قدم بلاغا الي النائب العام يقول فيه إن البلد بلا رئيس . وإن الرئيس مبارك في رحاب الله . وإن من يحكم مصر الآن هو دوبلير للرئيس .

لم يكتف المتحدث بهذه الإدعاءات . بل رفع دعوي قضائية يطالب فيها بإسقاط الجنسية عن جمال مبارك ..

هكذا إنتهت حلقة ٤٨ ساعة علي قناة المحور بأحداث ساخنة للغاية . وإضطرت إدارة القناة الي وقف البرنامج جزئيا ، حتي تم إخلاء القاعة من هذا المتحدث ..
لنعد الي الأحداث بكل تفاصيلها ..
كانت مناقشة رائعة ، تولاها الإعلامي الرائع سيد علي . قال إنه مندهش من الأغلبية الصامتة التي تري أخطاءا كثيره في الحياة العامة ( السياسية والإقتصادية والدينية والثقافية ) ، لكنها لا تتصدي لهذه الأخطاء ، ولا تعمل بما أوصانا به النبي الكريم : من يري منكم منكرا فليغيرة ..
هذه الأغلبية الصامتة تكتفي بهز الكتفين . وأنا مالي ..

لكنه سعيد بكل شخصية في مصر ، تواجه الخطأ . وتستنكره قولا وعملا . إنه مع هذه الشخصيات . وهو أيضا مع عدد من المحامين ، الذين تقلدوا منصب المحتسب الجماهيري ..
ووواجهو المنكر بالقول والنقد وتقديم البلاغات والملفات القضائية ..

وإستضاف الإعلامي سيد علي ثلاثة من المحتسبين . وتمني من الناس أن يقلدوهم في التصدي للخطأ والمنكر كما أوصانا النبي الكريم .
وهم المحامي الكبير نبيه الوحش . والمحامي سمير الششتاوي . والناشط والمحامي حامد صديق ..

وإنشغلت المناقشات بمحاور متعددة ومتداخله . منها : أيها المحتسبون لماذا تمارسون الحسبة ؟. ولماذا تنشغلون بكل هذه الدعاوي القضائية ؟ . هل أنتم غاويين شهرة ؟ . ماذا تريدون بالضبط ؟ ..

ظلت المناقشات هادئة الي أن تم فتح ملف الدكتور محمد البرادعي . وهنا إنطلق المحامي والناشط حامد صديق متهما البرادعي بالعمالة لوكالة المخابرات الأمريكية . وإنه جاء ليهدم النظام في مصر ..

ورد عليه سيد علي : هل هذه الإدعاءات للشهرة والتقرب من ذوي النفوذ والسلطان ..

إنفجر صديق غضبا . وقال : لو أنا غاوي شهرة ماكنتش قدمت بلاغ الي النائب العام أقول فيه ( إن البلد بلا رئيس . وإن الرئيس مبارك توفاة الله . وإن من يحكم مصر هو دوبلير للرئيس . ولم أكن قد رفعت دعوي قضائية ، أطالب فيها بإسقاط الجنسية عن جمال مبارك ..

هذه العبارات إثارت ثائرة نبيه الوحش وسمير الششتاوي ..
وعلق الأخير قائلا : إنه أوصي الدكتور حامد صديق بعرض نفسه علي الطبيب النفسي ، ليكشف عن قواة العقلية ..
وإنفجرت الجلسة . إمتلأت بالصراخ .. وإضطرت إدارة المحطة الي وقف البث بعض الوقت . وتم إخلاء القاعة من حامد صديق . وإستئناف المناقشة . والإعتذار الشديد للرئيس مبارك وللشعب المصري ..

ليست هناك تعليقات: