الأربعاء، 16 أبريل، 2014

أهم عناوين الأخبار اليوم



حسام حربى

إجازة 15 يومًا لـ35 تلميذا ببني سويف بعد إصابتهم بالقراع الإنجليزي.

رئيس الوزراء يقرر وقف عرض فيلم «حلاوة روح».

انقطاع الكهرباء لمدة 10 أيام.. بدءً من الغد.

صرف علاج 77 من مصابى الثورة بتكلفة 65 ألف جنيه.

تصفية إرهابيين بحوزتهم قنابل وضبط 37 هاربًا من أحكام بسيناء.

الفقرة الثانية .. " أهم المداخلات في برامج اليوم "

برنامج " ممكن " مداخلة اللواء عبد الفتاح عثمان مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة والاعلام

قال عبد الفتاح عثمان ، إن اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، وعد سائق التاكسى الذى ساعد فى القبض على المتهم بإلقاء عبوة ناسفة أعلى نفق الجلاء بالدقى، برحلة عمرة لوالده.

وأضاف عثمان ، أنه سيتم تعويض السائق عما تعرض له التاكسى من إتلافات، كما سيتم منحه التكريم اللائق.

برنامج " 90 دقيقة " اللواء محمد نور الدين مساعد وزير الداخلية السابق

قال محمد نور الدين؛ إن وزارة الداخلية تعد حاليًا مجموعة من العمليات النوعية الجديدة التي تقصم ظهر الجماعات الإرهابية في مصر، وتماثل عملية "عرب شركس" في قوتها.

وأضاف نور الدين، أن وزارة الداخلية لم تعلن عن عدد من العمليات التي نفذتها حتى لا يشعر الإرهابيون الطلقاء باقتراب موعد القبض عليهم فيغادرون البلاد.

برنامج " مانشيت " مداخلة ضياء رشوان نقيب الصحفيين

قال ضياء رشوان ، نقيب الصحفيين، إن الفريق أول صدقى صبحى، وزير الدفاع صدق على مطالب نقابة الصحفيين بتوفير200 سترة واقية من الرصاص،

و300 قناع واق من الغاز، و300 خوذهة واقية من الرصاص، و300 نظارة واقية من الخرطوش.

وأضاف "رشوان"، فى مداخلة هاتفية فى برنامج "مانشيت" على فضائية "أون تى فى"، أن المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزارء أعرب عن استيائه من استهداف الصحفيين، ووعد بتقديم كل التسهيلات من أجل توفير الحماية المطلوبة لهم.

برنامج " يحدث في مصر " عبد الغفار شكر نائر رئيس المجلس القومي لحقوق الانسان

قال عبد الغفار شكر، إن لقاء الرئيس عدلي منصور مع أعضاء المجلس اليوم، جاء بناء على طلب من المجلس، لعرض المخاطر التي تعرضت لها حقوق الإنسان في مصر، خلال الفترة الماضية، منوها إلى أن اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، حضر هذا اللقاء.

وأضاف «شكر»، أن المجلس أبلغ الرئيس بأعداد المحبوسين احتياطيا، وأعرب له عن تخوفه من أن يتحول الحبس الاحتياطي إلى عقوبة، مضيفا أنه طالبه بالإفراج الفوري عن جميع المعتقلين، الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما، وإعادة النظر في أحوال جميع الطلاب، الذين تم اعتقالهم، خلال الفترة الماضية.

وأشار إلى أن المجلس عرض على الرئيس ووزير الداخلية، الأوضاع المعيشية بالسجون، والتكدس بسبب كثرة أعداد المعتقلين، وطالبهم أيضا بالتحقيق في شكاوى الاعتداءات والتعذيب، التي تناولها البعض، خلال الفترة الماضية، مضيفا: «طالبنا الرئيس أيضا بإسقاط قانون التظاهر، وإصدار قانون آخر يتوافق مع الدستور».

وعن رد فعل الرئيس عدلي منصور، أوضح شكر أنه أمر بإعادة النظر في أحوال جميع الطلاب والأطفال المعتقلين، والتحقيق في شكاوى التعذيب، والأحوال السيئة بالسجون، مضيفا أنه كان متجاوبا مع معظم المطالب، إلا أنه رفض مطلب المجلس بإلغاء قانون التظاهر، قائلا: «هو متمسك به، وقال إنه دستوري، وضروري في المرحلة الحالية».

الفقرة الثالثة .. " أهم تصريحات الضيوف في برامج اليوم "

برنامج " يحدث في مصر " مع شريف عامر على قناة ام بي سي مصر

ضيف حلقة اليوم ... المخرج خالد يوسف عضو الهيئة الاستشارية لحملة عبد الفتاح السيسي المرشح للرئاسة

قال خالد يوسف، إن أعضاء الهيئة لا يملكوا القرار سواء التنفيذي أو غيره، ولكنهم يكتفون بتقديم الأفكار والرؤى عما يمكن تنفيذه، وسوف ينتهي عملهم بمجرد الانتهاء من مناقشة البرنامج الانتخابي الذي أعدوه ويقوم السيسي بدراسته الآن.

وأضاف "يوسف" ، إن السيسي لديه انحياز تام لشعارات ثورتي 25 يناير و30 يونيو، ولم يكن هناك اختلاف بينه وبين أعضاء الهيئة الاستشارية.

وتوجه "يوسف" باللوم لمن يدعي بأن السيسي هو مرشح "الدولة"، ونظام "مبارك" أمام حمدين صباحي الذي يمثل مرشح "الثورة"، وقال إن كلاهما مرشحان للثورة فالسيسي قد انحاز للثورة في 30 يونيو، كما أن صباحي كان طوال تاريخه يمثل الثورة، واصفا المنافسة بينهما بأنها منافسة بين "بطل شعبي" وهو السيسي و"مناضل شعبي" وهو صباحي.

و أكد يوسف، أن حملة حمدين صباحي الرئاسية ما زالت تدار من مكتبه منذ الانتخابات الرئاسية الماضية، رغم أنه من مؤيدي السيسي.

ومن جهة أخرى انتقد "يوسف" كل من يتطاول على صباحي من مؤيدي السيسي، مشيرا إلى أنهم يقومون بذلك اعتقادا منهم بأن ذلك يقربهم من المشير، قائلا :"البعض بمجرد أنهم سلموا على السيسي يعتبرون أنفسهم من المتحدثون باسمه والمقربون منه".

وشدد "يوسف" أن الصراع بين أبناء ثورتي 25 يناير و30 يونيو يقسم ظهر الوطن، مشيرا إلى أن جميع من شارك في ثورة 30 يونيو هم أبناء 25 يناير باستثناء الإخوان المسلمين.

و قال خالد يوسف، إنه عندما ذهب لحمدين صباحي بعدما قرر أن يؤيد المشير السيسي للترشح للانتخابات الرئاسية، قال له صباحي «امسك بإيدك وسنانك في هذا الرجل».

وأضاف «يوسف»، أن «صباحي» برر بقوله «إن مصر لا تستطيع أن تدفع كلفة صراع آخر ما بين الدولة والثورة، احنا عايزين فعلاً منافسة شريفة هادئة ما بين معسكري الثورة».

وأشار إلى أنه لم تبدُ علي «صباحي» علامات الضيق، في حين أنه كان باستطاعته أن يمارس عليه ضغوطا عاطفية وإنسانية بحكم صداقتهما، ولكنه لم يفعل، حسب قوله.

برنامج " العاشرة مساءاً " مع وائل الابراشي على قناة دريم 2

ضيف حلقة اليوم .. مرتضى منصور المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية

اعتبر مرتضى منصور، أن قرار المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، وقف عرض فيلم «حلاوة روح» وعرضه على هيئة الرقابة على المصنفات الفنية لاتخاذ قرار نهائي بشأنه، جاء «متأخرًا» حسب قوله.

وانتقد «منصور»، الفنانة هيفاء وهبي، بطلة الفيلم، بقوله: «أنا آسف يعني الصدر طالع كله بتاع هيفاء وهبي.. واحدة مش عاملة فيلم عاملة صدر ويا ريت بتاعها».، حسب تعبيره.

واعتبر ان «الفيلم مش اسمه حلاوة روح اسمه حلاوة صدر منفوخ»، حسب قوله.

و قال منصور، إنه على الحكومة ان تلجأ للامم المتحدة لتشتكى إثيوبيا بسبب السد الذى تبنيه، مشيرا إلى ان السودان تم تقسيمه بسبب المياه وتوزيعها، معتبرا ان الحل السياسى ليس مفيدا فى ازمة سد النهضة، وطالب بــــ "دك" إثيوبيا اذا استمرت فى مشروعها.

واضاف منصور، ان أزمات مصر حاليا تتلخص فى المظاهرات والمرور والجامعات، مشيرا إلى ان دخول المدرعات إلى الجامعات مشهد يسىء لمصر وكل رؤساء الجامعات طالبت بعودة الحرس الجامعى ماعدا جابر نصار كما يرى ان قانون التظاهر اخف قانون تظاهر فى العالم وأفضله.

وأشار منصور، إلى أن إضراب الأطباء لم يضر سوى الغلابة، ويجب فتح المستشفيات، مضيفا ان حمدين صباحى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية لم يجمع سوى 1000 توكيل فى سبع محافظات فقط.

و هاجم منصور ، المطربة سما المصرى مالكة قناة "فلول" بعد أن قامت بغناء أغنية تستهزء به .

وأضاف منصور ، أن سما المصرى كانت تعمل خادمة مع محامى بالشرقية وتم طردها من منزله ، مضيفا أنها نجلة عطية حداقة الذى يعمل خادم لدى رجل أعمال .

فى الوقت ذاته شبه منصور سما المصرى بالغسالة الأتوماتيك .

و نفى منصور ، الانسحاب من سباق الانتخابات الرئاسية.

وقال "منصور" ، لدى عدد من المحبين ولدى حملة انتخابية سأقوم باستشارتهم قبل إعلان موقفى النهائى من الانتخابات الرئاسية، مضيفاً: الموقف النهائى سأعلنه فى مؤتمر صحفى يوم السبت القادم".

و قال منصور، إنه على الحكومة ان تلجأ للامم المتحدة لتشتكى إثيوبيا بسبب السد الذى تبنيه، مشيرا إلى ان السودان تم تقسيمه بسبب المياه وتوزيعها، معتبرا ان الحل السياسى ليس مفيدا فى ازمة سد النهضة، وطالب بــــ "دك" إثيوبيا اذا استمرت فى مشروعها.

واضاف منصور، ان أزمات مصر حاليا تتلخص فى المظاهرات والمرور والجامعات، مشيرا إلى ان دخول المدرعات إلى الجامعات مشهد يسىء لمصر وكل رؤساء الجامعات طالبت بعودة الحرس الجامعى ماعدا جابر نصار كما يرى ان قانون التظاهر اخف قانون تظاهر فى العالم وأفضله.

وأشار منصور، إلى أن إضراب الأطباء لم يضر سوى الغلابة، ويجب فتح المستشفيات، مضيفا ان حمدين صباحى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية لم يجمع سوى 1000 توكيل فى سبع محافظات فقط.

و قال منصور، إنه لن يرد على بذاءات قناة الجزيرة، مستعجبا من صمت الشعب القطرى على استمرار تميم على تولى المسئولية فى بلادهم، واصفا هذه العائلة برائدة الانقلابات فى الوطن العربى، وسيئة السمعة.

واضاف منصور ان"بيادة" أصغر جندي بالجيش المصرى أفضل من امير قطر؛ وكل مصرى هارب يهاجم مصر من على اراضى الجزيرة.

واشار منصور إلى انه فى حالة توليه مسئولية البلاد سيمنح قطر 48 ساعة لوقف ما تقوم به قناة الجزيرة وفى حالة عدم الاستجابة سيقوم بإعلان الحرب عليها وضربها، ولن يخشى من تواجد قاعدة عسكرية امريكية عليها فهذه دولة محتلة كما انها ليست دولة ودستورها يخدم الأمير فقط.

برنامج " معكم " مع منى الشاذلي على سي بي سي تو

ضيف حلقة اليوم .. العالم المصري " الدكتور فاروق الباز " مدير أبحاث الفضاء بجامعة بوسطن

كشف فاروق الباز، عن عمله «مبيض بيوت»، حسب تعبيره، لافتًا إلى أنه لم يجد أي عمل في مصر بعد حصوله على درجة الدكتوراة في الجيولوجيا الاقتصادية، بقوله «كنت صايع».

وأوضح «الباز»، «أنا كنت بشتغل ببيض بيوت، بعد ما خدت دكتوراة من أمريكا وأستاذ في جامعة هايدلبرج في ألمانيا، مالقتش شغل في مصر وكنت صايع ومعاييش فلوس ولا مليم ومشيت».

وقال: «معايا دكتوراة في الجيولوجيا وقالوا أدرس كيمياء، وكانوا بيسألوا عليا شخصيا لأني كنت أول واحد أخد دكتوراة في الجيولوجيا الاقتصادية»، متسائلًا: «واحد معاه دكتوراة في الجيولوجيا أدرس كيميا إزاي؟، فيقول لي مش هتعرف تفتح الكتاب وتدرس فصل فصل للعيال»، خاتمًا بقوله: «يا دي الخيبة».

و قال الباز، إنه أرسل فى بداية حياته العملية121 طلبا لمؤسسات بحثية لطلب العمل، لافتا إلى أنه كان واثقا في أنه سيحصل على العمل، الذي يرغبفيه بعد 120 محاولة قام بها دون إحباط.

وأضاف الباز، أنه عمل فى مهنة "النقاشة" في مرحلة من حياته، حتى يستطيع الإنفاق على أسرته، وقال :" جمعت 4 أطنان من الصخور من أمريكا وإسبانيا على نفقتي أثناء الدراسة".

وتابع: كنت أريد تأسيس وحدة جيولوجية في مصر ليس لها مثيلا فى العالم، وحصلت على دكتوراه فى الجيولوجيا من أمريكا، لكنني عندما وصلت إلى مصر فوجئت بأنهم يريدون أن أعمل مدرسا للكيمياء.

وحول ذكرياته مع الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، قال: ذهبت إلى مكتب عبدالناصر عندما فشلت فى مقابلة وزير التعليم العالي لمدة 3 أشهر، لافتا إلى أنه قرأ لعبد الناصر كلمة ألقاها فى عيد العمال أكد فيها أنه سيضع "الرجل المناسب فى المكان المناسب"، فقرر أن يذهب إليه طمعا في تلبية طموحاته.

وأضاف: الرئيس عبدالناصر وقع على الطلب، وكتب إلى وزير التعليم العالي: "رجاء النظر" بالخط الأحمر، ولكن لم ينظر أحد.




شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - جولة الفجر" توك شو " خالد يوسف يكشف اغرب رسالة من صباحي للسيسي قبل انتخابات الرئاسة!

ليست هناك تعليقات: