الأحد، 7 أبريل 2013

وعود مرسي للسودان بشأن حلايب تفريط عن السيادة المصرية


شفيق متوعداً ” مرسي” بعد تصريحاته عن حلايب :إن نسىت الحدود فالشعب لك بالمرصاد


هاجم المرشح الرئاسي السابق الفريق أحمد شفيق الوعود المنسوبة للرئيس محمد مرسي بشأن مثلث حلايب وشلاتين وأبو رماد المصري ، وإعتبرها تنازلا غير مقبول علي الاطلاق عن السيادة المصرية على أراض مصرية .
وقال الفريق شفيق في بيان صحفي صدر اليوم : ” إن هذه الوعود لا قيمة لها علي ارض الواقع ، وحتي لو كان قد نفاها متحدثون في الرئاسة المصرية ، فإن هذا الموقف يؤكد مجددا أن جماعة الإخوان ليس لديها أي واعز وطني ، ومستعدة لأن تفعل أي شئ من أجل المال أو من أجل تحقيق حلمها في الامارة الدينية ” .
وقال الفريق شفيق : ” حدودنا معروفة وموثقة واذا كان من يحكمون مصر الآن لا يعرفون حقائق الجغرافيا وثوابت التاريخ و نصوص القانون وخطوط الحدود ، فإن الامة المصرية كفيلة بأن تلقنهم دروسا لاتُنسي ” .
وأضاف الفريق شفيق ، والذي طعن علي نتيجة الانتخابات الرئاسية ، أن الدكتور مرسي يؤكد بما وعد به السودان أن ارض مصر مهددة من رئيسها الذي يقول انه منتخب ، سواء في الجنوب ، أو في الشرق حيث تتضخم مشكلة سيناء ، أو في قناة السويس التي كان ينوي أن يقدمها على طبق من فضة لدولة اخري ” . وأضاف : “إن السيادة لا تُباع ولا تُشتري ، كما أن الوطنية لايمكن تَعلمها ، وتَجوع الأمم دون أن تتنازل عن سيادتها لأي مبرر من أي نوع” .
وقال الفريق أحمد شفيق في بيانه : “صار الامن القومي المصري مهددا بسبب تصرفات ونوايا الحكم واتجاهاته المعلنة ، وهؤلاء الذين يزعمون أنه لا مكان للحدود .. قاصدين هدم الدولة جغرافيا كما يهدمونها دستوريا ومؤسسيا”.
وأكد أحمد شفيق علي عمق العلاقة التي تربط بين شعبي مصر والسودان ، شماله وجنوبه ، وقال : ” إن تقديم عدد من التسهيلات الإدارية في أي وقت من قبل الدولة المصرية كان هدفه الا تسبب حقوق السيادة المصرية اي معوقات لتنقلات قبائل العبابدة والبشارية ، ولكن هذه التسهيلات ذات المبرر الانساني لايمكن ابدا ان تعطي حقوقا للسودان في ارض حلايب وشلاتين وابو رماد ، ولايجوز لاي حاكم مصري من اي اتجاه ولأي سبب ان يتنازل عن هذه السيادة ..واذا فعل فان الشعب هو الذي سوف يقف له بالمرصاد ” .
واختتم شفيق بيانه بالقول : ” لا الشعب ولا مؤسسات الدولة يمكن ان تسمح لمن اطلق الوعود بشأن ارض مصر ان يتنازل عن شبر واحد ، لقد دفعنا أعمار ودماء عشرات الالوف من ابناء مصر كي نصبح شعبا حرا يسود ارضه ، لكن حكم مرسي يفقدنا السيادة تدريجيا علي ارض سيناء ويفجر تهديدات لحدود مصر في الشرق والغرب والجنوب ” .
 

ليست هناك تعليقات: