الاثنين، 14 يناير، 2013

الفرقة 95 أخوان تختطف زعيم حركة كتالة النوبية


اختفاء رئيس حركة "كتالة" النوبية فى سيارة سوداء بجامعة الدول
أسامة فاروق
كتب عبد اللطيف صبح

أكد شهود عيان، أن مجهولون اختطفوا الرئيس التنفيذي لحركة كتالة النوبية أسامة فاروق، أثناء سيره في شارع جامعة الدول العربية بالمهندسين، بعدما اصطحبه اثنان وأدخلوه سيارة شيفروليه سوداء اللون، وتم إغلاق هاتفه المحمول الخاص به، ولم يتمكن أحد من الوصول إليه حتى اﻵن.

من جانبه، قال عوض عبد الظاهر مؤسس حركة كتالة النوبية إن عدد من أعضاء الحركة قد تلقوا تهديدات من مجهولين بالقبض عليهم ما لم يتراجعوا عن مواقفهم.

قال مؤسس حركة كتالة النوبية عوض عبد الظاهر أن الفرع الرئيسي لجهاز المخابرات العامة نفى القبض على أسامة فاروق الرئيس التنفيذي للحركة، مضيفا أنه تلقى وعد من رئيس المباحث العامة لمحافظة أسوان بالتحري عن وجود أسامة لدى الجهات الأمنية.

وأكد عوض أن مصطفى السيد محافظ أسوان وعده بإجراء اتصالاته لمعرفة مكان أسامة، وأنه سيتصل بالقيادي الإخواني الدكتور محمد البلتاجي لمعرفة ان كان لحزب الحرية والعدالة صلة باختفاء أسامة من عدمه.

وأوضح مؤسس كتالة أنه في حالة عدم تواجد أسامة بأي من الجهات الأمنية أو السيادية، فانه يتهم الفرقة 95 إخوان باختطاف أسامة باعتبارهم العدو الوحيد للحركة.

بينما قال عادل الدمرداش المتحدث الرسمي باسم الحركة أنه جاري التنسيق بين أعضاء الحركة وشباب النوبة ﻻتخاذ رد الفعل المناسب حال التأكد من اختطاف أسامة، مضيفا ان هناك حالة غليان بين شباب النوبة بعد انتشار خبر اختفاء أسامة.

يذكر أن أسامة كان قد أعلن عن تأسيس حركة كتالة النوبية لتقود كفاحا مسلحا للأنفصال عن مصر


 

ليست هناك تعليقات: