الاثنين، 21 فبراير، 2011

وفد من الكونجرس الأمريكى يلتقى السيد البدوى


كتب محمد إسماعيل


علم "اليوم السابع" أن وفدا أمريكيا ضم أعضاء فى الكونجرس ومسئولين بالإدارة الأمريكية، قام اليوم بزيارة مقر حزب الوفد، حيث التقى بالدكتور السيد البدوى رئيس الحزب وعدد من قيادات الوفد.

وفرض أعضاء الوفد الأمريكى سياجا من السرية حول الزيارة، حيث رفضوا الإدلاء بأى معلومات حولها، كما طلبوا من قيادات الوفد بشكل ودى عدم الكشف عن الزيارة لوسائل الإعلام.

وكشفت مصادر بحزب الوفد أن الوفد الأمريكى طلب معرفة رؤية حزب الوفد للأوضاع السياسية الحالية فى مصر وملامح المرحلة القادمة، وأكدت قيادات الحزب فى المقابل أن الحزب يرى ضرورة إجراء الانتخابات الرئاسية أولا، ثم يدعو الرئيس الجديد إلى وضع دستور جديد للبلاد وبعدها يتم إجراء الانتخابات البرلمانية.

وأوضحت المصادر أن قيادات الوفد أكدوا خلال الاجتماع أن حالة من الغضب انتابت الشارع المصرى والعربى بسبب استخدام الولايات المتحدة الأمريكية لحق الفيتو لمنع إدانة إسرائيل فى مجلس الأمن مؤخرا، وطالبوا واشنطن بالعدالة فى تناول قضايا العالم العربى.

من جانبه أكد مصطفى الجندى مساعد رئيس حزب الوفد والذى حضر اجتماع الوفد الأمريكى، أن الوفود الأجنبية تأتى لزيارة حزب الوفد، نظرا لأنه بيت الأمة ولأنه حزب ليبرالى ولديه فكر يتناسب مع المرحلة الحالية.

كان عدد من قيادات حزب الوفد حضروا الزيارة وعلى رأسهم الدكتور على السلمى رئيس وزراء حكومة الظل الوفدية والسفير وحيد فوزى وزير الخارجية بحكومة الظل وحسام الخولى أمين شباب الوفد وأحمد عز العرب عضو الهيئة العليا ومصطفى الجندى مساعد رئيس الحزب.

ليست هناك تعليقات: