الخميس، 7 أكتوبر، 2010

المستشار مقيل شاكر : أزمة كاميليا شحاتة مفتعلة

البشاير : حنان مختار
استضاف برنامج "من قلب مصر " المستشار مقبل شاكر نائب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان والذي أكد في بداية الحوار علي ان وجود الكاميرات بالمحكمة بالفعل يسبب إزعاج لهيبة القضاء وللمتهم الذي ربما يكون بريء ....ولكن لا يغفل حق الناس في العلانية وأن ينشر الحكم بالكامل عن طريق الإعلاميين والقرار الذي أصدره المستشار سري صيام هو تأكيد لقرارات المجالس السابقة . ولكن دخول الكاميرات والأسلاك هو بدعة .
وسألت الاعلامية لميس الحديدي : وماذا عن التعليق علي الحكم ؟!
وأجاب المستشار مقبل شاكر : الأصل أن الأحكام هي عنوان الحقيقة ولا يجوز مناقشة الاحكام علي صفحات الصحف ، إنما في الدوريات القانونية فقط .
لميس : وما دور المجلس القومي في الملف الطائفي ؟!
المستشار مقبل شاكر : أصدر المجلس القومي لحقوق الإنسان بيان ونشر بالصحف أنه يناشد الكافة أن يتعقل مع مراعاة مصلحة الوطن وأن هذا الكلام لا يجوز وحرية العقيدة مستقرة في الدستور وحق المواطنة وعدم التميز ....وغير ذلك عيب .
لميس : في قضية كاميليا شحاته هل لجنة الحقائق تقصت عنها كمواطنة ؟!
المستشار مقبل شاكر : كانت محل اهتمام شديد هذا الموضوع من الناس ولكن الحقيقة لا يستحق أن تقوم المظاهرات . فعند فحص اللجنة تبين أنه مواطنة ومجرد زوجة غاضبة من زوجها وتركت البيت .
لميس : وما أهم قضايا الانتخابات ؟!
المستشار مقبل شاكر : هناك شكاوي من تزوير الانتخابات وكلها تم التحقيق فيها واتخاذ الإجراءات المناسبة .
لميس : هل تلجأ الناس لمجلس الدولة لأخطاء الحكومة ؟!
المستشار مقبل شاكر : يلجأ الناس لها ليحصلون علي حقوقهم ,ولكن أحيانا يكونون ليسوا أصحاب حق .فلا ينصفهم المجلس علي الباطل .

ليست هناك تعليقات: