الأحد، 14 أكتوبر، 2012

الباز يشرح كارثة تعيين أهل الثقة

فاروق الباز لـ''مرسي'':التمادي في تعيين أهل الثقة بداية الهلاك 

 العالم المصري الدكتور فاروق الباز 

وجه العالم المصري الدكتور فاروق الباز، الذي يعمل في وكالة الفضاء الأمريكية ''ناسا''، رسالة إلى الرئيس محمد مرسي، منتقدا فيها اعتماده بصورة مبالغ فيها على أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، قائلا:''إن التمادي في تعيين أهل الثقة بداية الهلاك''، وطالبه بضرورة مصارحة الشعب بكل شئ.وأضاف الباز خلال لقاءه ببرنامج''الحياة اليوم''المذاع على فضائية ''الحياة''أنه متضايق بسبب الـ''لبخ'' في التعامل السياسي، خاصة وأن الثورة المصرية قامت كالزلزال الذي يتحكم بباقي الكتل الأخرى ويحركها.
وأشار إلى أنه عندما يحدث ذلك تنشأ توابع سياسية لهذا الزلزال الثوري، ثم يحدث الاستقرار، فبالنظر للأمام ستنتهي هذه التوابع في زمن قصير ولو تم النظر للوراء ستأخذ التوابع السياسية زمن طويل لمعالجتها.
وأوضح الباز أن مصطلح الإسلام السياسي لا معنى له، والإخوان نجحوا في الوصول للحكم لأنهم منظمين وعملوا في الشارع وبين الشعب المصري ، مطالبا بإعطاء كلا من مرسي والإخوان فرصة لتحقيق إنجازات، وإذا فشلوا لن يتم انتخابهم مرة أخرى، مؤكدا على أهمية وقف المطالب الفئوية لإتاحة الفرصة أمام عودة الإنتاج.
وتابع الباز أن ثورة 25 يناير جعلت الجيل الصاعد يشعر بمصريتهم وهو من يؤمن بمستقبل مصر، مشيرا إلى أن الشعب المصري تغير في الوقت الحالي فلا يوجد من يقوم بـ''التعظيم سلام'' لذلك حدث انفلات في جميع القطاعات المصرية، ولكن من ينفلت اليوم سياسيا سيضيع مستقبله واحترامه بين المجتمع بعد إصلاح جميع صفوف المجتمع.
وأكد الباز أن إصلاح التعليم والبحث العلمي ينبغي أن يكون له أولوية قصوى في مصر وقد نجحت كوريا الجنوبية، والصين في نهضتها بذلك العامل فقط، موضحا أن الولايات المتحدة الأمريكية تقدمت لأنها اخترقت الفضاء.
وأضاف أن هناك نمر ينمو وهو ''الصين''،والذي يقوم بالتجارة مع معظم الدول ، وحجم التبادل التجاري بين الصين والدول الأفريقية مرتفع جدا ويصل إلى 121 مليار دولار سنويا .


مصراوي

ليست هناك تعليقات: