الأحد، 15 أبريل، 2012

أسباب أستبعاد حازم وعمر سليمان


أعلنت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية أن السبب الرئيسي لاستبعاد اللواء عمر سليمان نائب الرئيس السابق، من سباق الرئاسة هو حصول سليمان على 969 توكيلا فقط من محافظة أسيوط.
وأكدت اللجنة فى حيثيات استبعادها لسليمان: ولما كانت هذه المحافظة هى المخالفة لعدد المحافظات المطلوبة وكانت بذلك تقل عن الحد الأدنى المطلوب لكل محافظة قانونا، ومن ثم فقد المترشح شرطا من شروط ترشحه للرئاسة، وقررت اللجنة وبإجماع الآراء عدم قبول ترشح السيد عمر محمود سليمان الفحام لمنصب رئيس جمهورية مصر العربية، وعلى أمانة اللجنة إخطاره بهذا القرار.





أكدت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية أن استبعاد الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل من سباق الرئاسة، جاء بعد تيقن اللجنة من اكتساب الدكتورة نوال عبد العزيز والدة الشيخ حازم للجنسية الأمريكية بتاريخ 25-10-2006 الى جانب جنسيتها المصرية.
وقالت اللجنة الرئاسية إن ذلك من خلال ختم أصل الشهادة الصادرة من وزارة الخارجية الأمريكية بالخاتم البارز والعلامة المائية الخاصين بها، وان هذه الشهادة وردت الى اللجنة الرئاسية بتاريخ 12-4-2012 بعد صدور حكم محكمة القضاء الإداري فى الدعوى رقم 32810/66.
وفجرت اللجنة مفاجأة كبرى فى حيثيات استبعادها لأبو إسماعيل بالكشف عن استمارة التصويت الانتخابية الخاصة بوالدة الشيخ حازم والتى تقر فيها بأنها مواطنة أمريكية، والتى جاءت مرفقة بكتاب الى وزارة الخارجية من القنصلية المصرية بولاية لوس أنجلوس بأمريكا.
وأشارت اللجنة الى ان بيان حركة الدخول والخروج الواردة من ادارة الجوازات والجنسية بوزارة الداخلية المصرية يفيد بأن السيدة نوال عبد العزيز تحركت بجواز سفر أمريكي رقمه 500611598 وصلت به من الولايات المتحدة لمصر بتاريخ 4-7-2008 ثم غادرت به إلى ألمانيا بتاريخ 6-11-2008 وعادت به من الدولة ذاتها فى 16-8-2009.



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - الرئاسية: بالوثائق والدة أبو إسماعيل أمريكية


ليست هناك تعليقات: